vendredi 10 février 2017

Tout savoir sur FSJES Settat

Faculté des Sciences Juridiques, Economiques et Sociales Settat – FSJES Settat
على غرار المدارس الأخرى في المملكة المغربية، تعتبر كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات مؤسسة للتعليم العالي والبحث العلمي التابعة لجامعة الحسن الأول. تم إنشاؤها في عام 1997 في قلب منطقة ورديغة، واستقطبت أكثر من 2997 طالبا و 68 أستاذا و مؤطرا و 48 موظفا إداريا. لديها ثلاث مهام أساسية: التعليم. البحث. الثقافة والإعلام. وكجزء من الأنشطة الثقافية والعلمية تقوم بدورات موازية، وبالدروس والتطبيق العملي، حيث أمكن للكلية توفير التدريب النوعي (الحلقات الدراسية، وورش العمل، الخ.) وترتيب الاجتماعات (الموائد المستديرة، والمؤتمرات، الخ). بناء على طلب من الإدارات والفاعلين الاقتصاديين. ويهدف البرنامج إلى تشجيع وتعزيز التفكير من الباحثين (الأساتذة، والطلاب، الخ.) وفي مختلف القطاعات القانونية والسياسية والإدارية والاقتصادية والاجتماعية.

Tout savoir sur FSJES Ain Sebaà

Faculté des Sciences Juridiques, Economiques et Sociales Ain Sebaà – FSJES Ain Sebaà
تأسست كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين السبع بمدينة الدار البيضاء سنة 2007، وتتوفر على تكوينات في الإجازة الأساسية والمهنية، الماستر والدكتوراة.

Tout savoir sur FSJES kenitra

Faculté des Sciences Juridiques, Economiques et Sociales Kénitra – FSJES Kénitra

تم افتتاح كلية القانونية والاقتصادية والاجتماعية في القنيطرة عام 2003 بناء على (المرسوم رقم 290554 من 8 يناير 1991). تضم كلية الحقوق القنيطرة البنية التحتية التعليمية التالية: – مدرج 240 مقعدا – قاعة 120 مقعدا مخصصة أساسا للمؤتمرات والندوات والفعاليات العلمية والثقافية الأخرى – 3 غرف كبيرة مخصصة للفصلين S5 S6  – مكتبة – 3 قاعات للغة والتواصل – 8 قاعات للأعمال TD – قاعة اجتماعات – 3 قاعات إعلاميات مجهزة.

Tout savoir sur FSJES Salé

Faculté des Sciences Juridiques, Economiques et Sociales Salé – FSJES Salé
فتحت أبوابها في 1 سبتمبر 1999 مع 2839 طالبا، 26 من الموظفين الإداريين و 12 أستاذا. وتضم اليوم أكثر من 7500 طالبا يشرف عليها 80 مدرسا و 100 من كبار الباحثين والموظفين الإداريين. الكلية تتألف من: – 14 مدرجات (5 بسعة 520 وحدة من المقاعد، وقاعة متعددة الأغراض بسعة 500 مقعدا و 8 بسعة 300 مقعدا). – 30 قاعة للدراسة بسعة 60 مقعدا. – 08 قاعات إعلاميات مجهزة بأجهزة كمبيوتر مع اتصال بشبكة الأنترنت. – مكتبة على مساحة 2000 مربع، حيث تعتبر مكتبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا من بين أكبر المكتبات في المغرب وتضم أكثر من 20000 كتاب بثلاث لغات (العربية والفرنسية والإنجليزية).

Tout savoir sur FSJES Meknès

Faculté des Sciences Juridiques, Economiques et Sociales Meknès – FSJES Meknès

تأسست كلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية مكناس سنة 1993 على مساحة تزيد عن 6.3 هكتار في ولاية مكناس الإسماعيلية. هذا الورش، الذي يندرج في إطار سياسة اللامركزية في التعليم العالي، يهدف إلى تلبية الطلب على التعليم العالي في المجالين القانوني والاقتصادي الذي تزايد منذ أواخر 1980. وفقا لمجلس جامعة مولاي إسماعيل، تم تصميم الكلية لتوفير التدريب في المجالات القانونية والاقتصادية والاجتماعية للخريجين.

Tout savoir sur FSJES Mohammedia

Faculté des Sciences Juridiques, Economiques et Sociales Mohammedia – FSJES Mohammedia 
تأسست كلية العلوم القانونية، الاقتصادية والاجتماعية المحمدية سنة 1984، وتتوفر على تكوينات الإجازة الأساسية والمهنية، الماستر والدكتوراة.

jeudi 9 février 2017

Tout savoir sur FSJES Agadir

Faculté des Sciences Juridiques, Economiques et Sociales Agadir – FSJES Agadir
افتتحت عام 1999، وتستضيف سنويا أكثر من سبعة ألاف طالب في حرم جامعي شيد على مساحة 9 هكتارات و تضم الكلية التي تنتمي لجامعة ابن زهر 11 مدرجا مع 250 مقعدا، والعديد من مختبرات الأبحاث والقاعات بالإضافة إلى المكتبة الجامعية الضخمة. وقد ساهم أعضاء هيئة التدريس في ازدهار الكلية وضبط نمط التعليم بها حيث أصبحت تضاهي أكبر الجامعات على الصعيدين الإقليمي والدولي. وفرت الكلية العديد من فرص التدريب والبحث العلمي في تعاون وثيق مع المكونات الأخرى لجامعة ابن زهر. علاوة على ذلك، كان حضور الكلية بارزا من خلال تنظيم العديد من المحاضرات والمؤتمرات العلمية من قبل الطلاب والأساتذة الجامعيين على شكل (منتديات وموائد مستديرة، وحلقات دراسية، مؤتمرات وطنية ودولية، أحداث رياضة، الخ …).

Tout savoir sur FSJES Oujda

Faculté des Sciences Juridiques, Economiques et Sociales Oujda – FSJES Oujda

مثل المؤسسات التعليمية الأخرى بالمغرب، تم إنشاء كلية الحقوق والاقتصاد والعلوم الاجتماعية وجدة لتكون مؤسسة للتعليم العالي والبحث العلمي التابعة لجامعة محمد الأول. المهمة الرئيسية للكلية هي تدريس المستويات المتوسطة والعليا في مختلف مجالات إدارة القوى العاملة. هذا التدريب يلبي احتياجات المجتمع المغربي،و الكلية تتابع عن كثب التطورات في العلوم والتكنولوجيا والمشاركة في مواجهة تحديات المجتمع الحديث. التدريب المقدم من قبل الكلية يهدف إلى جذب المزيد والمزيد من الخريجين الجدد من أصحاب المنطقة الشرقية من جميع المدن المجاورة لوجدة. البحث العلمي أمر ضروري لإجراء التدريب المناسب. لذلك توجب على أعضاء هيئة التدريس السعي، جنبا إلى جنب مع الجهات الفاعلة الاجتماعية والاقتصادية، وتحديد الأولويات، إلى إيجاد طرق لتنفيذها ونشر نتائجها.

Tout savoir sur FSJES Souissi

Faculté des Sciences Juridiques, Economiques et Sociales Souissi – FSJES Souissi

Tout savoir sur FSJES Marrakech

Faculté des Sciences Juridiques, Economiques et Sociales Marrakech – FSJES Marrakech

تأسست الكلية عام 1979، بهدف تطوير برامج التعليم العالي والبحوث في المجالات القانونية والاقتصادية والاجتماعية. وتحقيقا لهذه الغاية، كونت ثلاث بعثات أساسية: التعليم والبحث والثقافة والإعلام. وكجزء من الأنشطة الثقافية والعلمية نظمت دورات موازية، وكذا دروس التطبيق العملي، مما مكن الكلية توفير التدريب النوعي (الدورات والحلقات الدراسية / أو تنظيم اجتماعات (الموائد المستديرة، والمؤتمرات، الخ). إلى جانب الفاعلين الاقتصاديين. برنامج الكلية يميل إلى تحفيز وتشجيع الباحثين (الأساتذة، والطلاب، الخ.) في المجالات القانونية والسياسية والإدارية والاقتصادية والاجتماعية.

Tout savoir sur FSJES Fès

Faculté des Sciences Juridiques, Economiques et Sociales Fès – FSJES Fès
فتحت كمركز لكلية الاقتصاد القانونية والعلوم الاجتماعية في الرباط في أكتوبر 1974. في يناير 1975 تغيرت مكانتها وأصبحت كلية كاملة بموجب المرسوم رقم 2-75-802 المؤرخ 27 الهيجاء 1394 (10 يناير 1975.) وفي عام 1976 مع إنشاء جامعة سيدي محمد بن عبد الله أصبحت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية فاس جزءا لا يتجزأ من الجامعة. إذ أنها في بداية إنشائها، تلقت الكلية طلابا من جميع الجهات باستثناء طلبة الرباط والدار البيضاء. تضم الكلية ثلاثة شعب هي القانون العام والقانون الخاص والعلوم الاقتصادية.

Tout savoir sur FSJES Ain Chock

Faculté des Sciences Juridiques, Economiques et Sociales FSJES – Ain Chock
كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق بمدينة الدار البيضاء تتوفر على تكوينات في الإجازة الأساسية والمهنية، الماستر والدكتوراة.

Tout savoir sur FSJES Agdal

Faculté des Sciences Juridiques, Economiques et Sociales Agdal – FSJES Agdal

تم إنشاؤها في عام 1957، كمؤسسة التعليم العالي تهدف إلى تطوير البرامج التعليمية والبحثية في المجالات القانونية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية بالمغرب. تقوم الكلية على قاعدة متينة كجزء من الأنشطة الثقافية والعلمية دورات موازية، والدروس والتطبيق العملي، يمكن للكلية توفير التدريب النوعي (الدورات والندوات وورش العمل) و / أو تنظيم اجتماعات (الموائد المستديرة والمؤتمرات والندوات الخ …) بناء على طلب من الحكومات والفاعلين الاقتصاديين. أهداف الكلية: [1]تخريج المدراء التنفيذيين في مجال القانون، الإدارة السياسية والاقتصادية. [2] أن تصبح مركزا للتدريب والبحث والشراكة. [3]: معالجة الحاجة إلى تجديد المعرفة والخبرة. [4] زيادة الانفتاح على البيئة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.